معرض المدن الذكية للدار البيضاء…إزالة الغموض عن الذكاء الاصطناعي وفرصة للتعرف عن دوره في تحسين مستوى عيش المواطن

نظمت اليوم الخميس 04 أبريل 2019 ندوة صحفية لتسليط الضوء على دورة 2019 لمعرض المدن الذكية للدار البيضاء “smartcity expo casablanca” يومي 17 و18 أبريل الجاري، والتي تحظى بالتنظيم تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتنظم دورة 2019 تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في خدمة المواطنين» حيث تهدف إلى إزالة الغموض عن موضوع الذكاء الاصطناعي وتسليط الضوء على الإمكانات الهائلة التي يقدمها لتحسين جودة الخدمات الحضرية وجودة العيش للمواطنين. كما تهدف هذه الدورة إلى فتح فرص جديدة للابتكار وخلق مهن جديدة داخل النظام البيئي لمدينة الدار البيضاء الذكية بجميع مكوناته المؤساستية، والاجتماعية، الاقتصادية، الأكاديمية والمدنية.

و يركز موضوع هذا العام على محاور مختلفة كتفعيل المدينة الذكية من قبل مواطنيها، والذكاء الاصطناعي والبناء المشترك لمدينة ذكية، وتسريع التحول الرقمي من خلال الأدوات الاقتصادية والقانونية، والمرونة الحضرية، بالإضافة إلى الاستدامة الإقليمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تحتفي دورة للعاصمة بانكوك كضيف شرف لهذا الحدث. ويدخل هذا الاختيار في إطار معاهدة الصداقة والتعاون الموقعة بين المغرب ورابطة دول جنوب شرق آسيا المعروفة اختصارا باسم آسيان (منظمة سياسية واقتصادية 2016سنة ا) وترشح المملكة للحصول على وضع «شريك ًوثقافية تضم عشرة بلدان في جنوب شرق آسيا، برئاسة تايلاند حالي الحوار القطاعي».

عن nadra

شاهد أيضاً

طنجة… الملتقى المغربي الاسباني حول الحكامة الترابية والتنمية المستدامة يومي 2 و3 من فبراير المقبل

تستضيف كلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة يومي 2 و3 من فبراير المقبل ، الملتقى المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *