أخبار عاجلة

أكادير: إنطلاق فعاليات النسخة 16 لمهرجان تيميتار بحضور عزيز اخنوش _صور_

احمد طويل//

انطلقت مساء أمس الأربعاء فعاليات النسخة 16 لمهرجان تيميتار باكادير بحضور كل من عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري ووالي جهة سوس ماسة احمد حاجي وعدد من المسؤولين وشخصيات اخرى .

أمسية الافتتاح عرفت تألق الفنانين المشاركين، وشهدت منصات المهرجان بكل من ساحة الامل ومسرح الهواء الطلق صعود عدد من الوجوه الفنية المعروفة على الصعيد الوطني والمحلي كنجاة عتابو و رباب فيزيون ومجموعة ايت العاتي إضافة إلى نجوم عالميين كالفنان يوجينو بيناتو من ايطاليا وفرقة الاخوين شحادة من لبنان.

وتستمر فعاليات هذه التظاهرة الفنية السنوية في نسختها 16 على مدى 4 ايام بثلاث منصات كبرى ستعرف مشاركة فنانين مغاربة واجانب واخرين من دول الشرق الاوسط ودول افريقية، اظافة الى نجوم الأغنية الأمازيغية السوسية.

وكان عشاق الفن في الموعد، حيث عرفت ساحة الامل ومسرح الهواء الطلق حضورا جماهيريا كبيرا، تجاوب مع مشاركة الفنانين المشاركين.

وتجدر الإشارة إلى أن تيميتار ينظم كل سنة بمدينة أكادير ويعرف مشاركة نجوم كبار بصموا على اسمهم في الساحة الفنية الامازيغية والمغربية والعالمية، تجسيدا وتفعيلا لشعار المهرجان “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقي العالم”.

عن nadra

شاهد أيضاً

عمور.. الانتعاش في قطاع السياحة مستمر مع بلوغ 5.9 ملايين سائح خلال 5 أشهر فقط

أكدت فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن قطاع السياحة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *