مراكش… دار الشعر تطلق الموسم الخامس لورشات الكتابة الشعرية

انطلقت الجمعة، بدار الشعر بمراكش، سلسلة ورشات الكتابة الشعرية في موسمها الخامس.

وخصصت الورشة الأولى من هذه السلسلة، التي ستتواصل إلى غاية نهاية شهر ماي المقبل، لموضوع “الصورة الشعرية في الخطاب الشعري” انطلاقا من التجربة الإبداعية للشاعر الفلسطيني محمود درويش.

وتستهدف هذه الورشات، التي تعنى بتلقين تقنيات الكتابة الشعرية، ويؤطرها عبد اللطيف السخيري، الشغوفين بالشعر، وكذا شعراء شباب في بداية مسارهم الإبداعي.

ودأبت دار الشعر بمراكش، منذ إحداثها سنة 2017، على تنظيم ورشات الكتابة الشعرية، الأولى، موجهة للأطفال واليافعين (فقرة شاعر في ضيافة الأطفال)، والثانية للشباب وعموم المهتمين، “في اختيار واع يدرك أهمية ربط دور ووظيفة هذه المؤسسة الثقافية بنسيجها المجتمعي، والسعي الى استنبات الكتابة الشعرية لدى المهتمين والشباب والأطفال والتحسيس بأهميتها، سواء داخل الأوساط التعليمية أو في المشهد الجمعوي والثقافي بالمدينة، وتنمية مهارات مرتفقي ومرتفقات ورشات الكتابة الشعرية”.

وقد سبق للدار أن أعلنت، مطلع موسمها الجديد، عن تنظيم أبواب مفتوحة، انطلقت يوم السادس من شهر شتنبر وامتدت إلى 16 منه، حيث تم استقبال المرتفقين والمرتفقات الجدد، لتقديم إيضاحات حول طبيعة عمل الورشات.

يذكر أن دار الشعر بمراكش، التي أحدثت، في شهر شتنبر من سنة 2017، بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين وزارة الثقافة والاتصال، ودائرة الثقافة والاتصال بحكومة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، تسعى إلى تشجيع الإبداعات الشعرية، وتثمين وتوثيق الشعر المغربي.

عن admin

شاهد أيضاً

مشاركة مكومار في النسخة العشرين لمنتدى “arts et métiers entreprises”

شاركت مكومار طلاب الهندسة بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس تنظيم النسخة العشرين لمنتدى “arts …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *