أكادير… إطلاق دورة تكوينية لتأهيل الشباب في مجال السياحة القروية والجبلية

أطلقت “شبكة تنمية السياحة القروية لسوس ماسة”، مؤخرا، دورة تكوينية لتأهيل الشباب “القائمين على الخدمات المتعددة في المآوي السياحية” غير الحاملين لشواهد مهنية.

وذكر بلاغ للشبكة أن هذه المبادرة تندرج في إطار تنزيل واحد من الأهداف الاستراتيجية التي تحظى بالأولوية، وهي تقوية الكفاءات والمهارات المهنية في صفوف منخرطيها من الفاعلين في مجال السياحة القروية والجبلية، حيث تم في هذا الإطار التوقيع على اتفاقية شراكة مع الشبكة، بدعم من المجلس الجهوي لسوس ماسة، ومواكبة من الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات.

وأوضح البلاغ أن جهة سوس ماسة تعرف تغيرات مجالية عميقة وسريعة مما يستدعي مواكبتها من خلال الاستثمار في تطوير الكفاءات المتوفرة لدى الموارد البشرية من أجل تحقيق الجودة المرجوة في الخدمات السياحية المقدمة في المناطقة القروية والجبلية.

وتروم الشبكة من خلال هذه الشراكة خلق نوع من الحيوية في هذه الفئة، ومواكبة مسلسل الدفع بالاحترافية في المهن السياحية بالعالم القروي، وتشجيع الشباب غير الحاصل على شواهد في الاندماج في مهن السياحة القروية عن طريق التكوين التأهيلي، والمساهمة بالتالي في تطوير قطاع السياحة.

وكتكملة لهذه التكوينات النظرية، تسهر الشبكة على تثمين المدارك التي اكتسبها المستفيدون خلال الدورات النظرية وذلك عن طريق تنظيم دورات تدريبية ميدانية تتيح للمستفيدين الفرصة للاندماج بسهولة في الحياة العملية، وحصول المتدربين بالتالي على شهادات تدريب مستحقة.

عن admin

شاهد أيضاً

مشاركة مكومار في النسخة العشرين لمنتدى “arts et métiers entreprises”

شاركت مكومار طلاب الهندسة بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس تنظيم النسخة العشرين لمنتدى “arts …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *