خريبكة… المصادقة على 101 مشروع للتنمية البشرية في إطار الشطر الثاني لسنة 2021

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة خلال دورتها الثانية برسم سنة 2021 التي انعقدت مؤخرا ، على 101 مشروع تنموي، بغلاف مالي يفوق 13 مليون درهم.

وبلغت مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في هذه المشاريع أكثر من 8 ملايين درهم ، فيما فاقت مساهمة الشركاء 5 ملايين درهم.

في هذا السياق، ر صدت لبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب من الاعتمادات المذكورة أكثر من 11.876 مليون درهم، منها 6.7 ملايين درهم مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و5 ملايين درهم مساهمة من المستفيدين ، وتهم إنجاز 94 مشروعا، منها 54 مشروعا خصص لمحور تحسين الدخل للشباب، و39 مشروعا لدعم ريادة الأعمال لدى الشباب، ومشروع واحد لتسيير وتنشيط منصتي ملقى الشباب ومركز دعم الإدماج الاقتصادي للشباب بكل من مدينتي وادي زم وأبي الجعد.

وفي ما يخص برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، فقد تمت المصادقة على ثلاثة مشاريع بكلفة إجمالية تصل إلى 265 ألف درهم ممولة من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبخصوص برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، تمت المصادقة على 4 مشاريع بغلاف مالي يفوق مليون درهم ، وهمت دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي ، وتعزيز الانفتاح لدى الشباب، ودعم الأم والطفل ، والمساعدة التقنية والتكوين.

وخلال هذا الاجتماع، تم الإطلاع على عدد من مشاريع الشطر الأول التي أنجزت أو في طور الإنجاز، كمشروع تجهيز المركز الاجتماعي لاستقبال الأشخاص في وضعية هشاشة بخريبكة.

عن admin

شاهد أيضاً

مشاركة مكومار في النسخة العشرين لمنتدى “arts et métiers entreprises”

شاركت مكومار طلاب الهندسة بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس تنظيم النسخة العشرين لمنتدى “arts …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *