تزنيت… 25 مليون درهم لإنجاز مخيم شاطئي صيفي بجماعة أكلو

خصصت وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الشباب، 25 مليونا و 402 ألف و 543 درهم لإنجاز مخيم شاطئي صيفي من الجيل الجديد بجماعة أكلو الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم تزنيت.

ويتم إنجاز هذا المشروع بشراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الإقليمي لتزنيت الذي عبأ الوعاء العقاري، فيما عملت الوزارة على تعبئة الاعتمادات المالية الخاصة بالبناء والتجهيزات اللازمة.

ويتكون المشروع، الذي يمتد على مساحة تقدر بنحو هكتار واحد، من ملعب متعدد الرياضات ومسرح الهواء الطلق إضافة إلى قاعة متعددة الاختصاصات وفضاء لخدمات المطعمة علاوة على فضاءات للرياضة والترفيه وأخرى مخصصة للتنشيط والتخييم والمعسكرات ومساكن وظيفية.

ومن شأن هذا المشروع، الذي تبلغ طاقته الاستعابية 300 سريرا، أن يساهم في تدعيم شبكة المخيمات التابعة لقطاعي الشباب والرياضة إقليميا، جهويا ووطنيا، كما سيكون أيضا نقطة جذب نظرا لموقعه الاستراتيجي باعتباره ملتقى لمجموعة من الرياضات والهوايات الشاطئية البحرية والجبلية ذات البعد الوطني والدولي، وكذا قربه من مختلف المرافق والمؤسسات الاجتماعية والصحية والأمنية.

وينتظر أن تبدأ عملية استغلال المخيم في صيف السنة الجارية بفتح باب الاستفادة من خدماته في وجه الطفولة والشباب محليا ووطنيا.

عن admin

شاهد أيضاً

تيط مليل… حي الرحمة ينذر بكارثة إنسانية وخروقات أدت إلى تفاقم الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *