أخبار عاجلة

ميدلت… مشاريع لتقوية الموارد المائية بجماعتي كرامة وإيتزر

تم، مؤخرا بالجماعتين الترابيتين كرامة وإيتزر (إقليم ميدلت)، إعطاء انطلاقة مشاريع لتقوية الموارد المائية وتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب.

وهكذا، أشرف عامل إقليم ميدلت، المصطفى النوحي، على إعطاء انطلاقة مشروع تقوية الموارد المائية لمركز كرامة بدائرة الريش، الذي سينجزه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، بكلفة إجمالية بأكثر من 12 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع إلى تقوية تزويد ساكنة المنطقة بالماء الصالح للشرب، مما سيكون له وقع إيجابي على تحسين الظروف المعيشية للساكنة وتغطية النقص المائي بسبب ندرة التساقطات المطرية بالمنطقة، لاسيما خلال فصل الصيف.

ومن المنتظر أن تتم تقوية الإنتاج بمركز كرامة انطلاقا من الثقب الجديد بصبيب 15 لترا في الثانية، وبناء محطة للضخ وخزان نصف مدفون، مع كهربة محطة الضخ على الثقب ووضع قناة الدفع وقناة الجر على طول 19 كلم.

وبالجماعة الترابية إيتزر، أعطى عامل إقليم ميدلت والوفد المرافق له، انطلاقة إنجاز مشروع تزويد الساكنة القروية بالماء الصالح للشرب، عن طريق الإيصالات الفردية.

وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع، الذي سينجزه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، إلى نحو 21 مليون درهم، بهدف تأمين تلبية الطلب على الماء الصالح للشرب، وكذا تعميم الولوج لهذه المادة الحيوية بالعالم القروي عن طريق الإيصالات الفردية.

ويبلغ عدد الساكنة المستفيدة من الإيصالات الفردية أكثر من 5500 شخص، موزعين على ثمانية دواوير.

وقدمت لعامل الإقليم، والوفد المرافق له المتكون، على الخصوص، من الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الإقليمي، والمنتخبين ورجال السلطة ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية، شروحات حول هذه المشاريع الهامة وتركيبتها المالية والتقنية ومدة إنجازها.

عن admin

شاهد أيضاً

تعزية

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ وفاة والد الزميلة حفيظة الدليمي، مديرة ” موقع ريتاج “واختها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *