Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2022-08-07 09:58:33Z | | ²Ê

الدار البيضاء تحتضن نسخة خاصة من منتدى إفران حول المناخ في 7 دجنبر المقبل

ينظم منتدى إفران نسخة خاصة بمدينة الدار البيضاء يوم 7 دجنبر المقبل تحت شعار “تغير المناخ: إفريقيا تأخذ زمام مصيرها بيدها”.

وأفاد المنظمون، في بلاغ، أن الحدث سيجمع خبراء، وباحثين وصناع قرار اقتصاديين وسياسيين من مختلف البلدان الإفريقية، لبحث الحاجة الملحة بالنسبة للقارة في الانكباب على مكافحة التغير المناخي بطريقة ذكية وفعالة.

وأضاف أن الأمر سيتعلق أيضا بتحليل مساهمة مؤتمر “كوب 27” في إفريقيا، وتسليط الضوء على التزام القطاع الخاص الإفريقي في مكافحة التغير المناخي وفهم وضعية الأمن الغذائي في إفريقيا والتزام الدول في هذا الصدد.

وبالنسبة لرئيسة المنتدى، خديجة إدريسي جناتي، فإن القارة الإفريقية مسؤولة عن أقل من 4 في المائة من انبعاثات الغازات الدفيئة في العالم. ومن المفارقات أن القارة هي التي تعاني بشدة من آثار التغير المناخي، وخاصة النساء والأطفال.

وقالت إنه “في مواجهة هذا الوضع، قررنا تخصيص هذه النسخة للقضية الأساسية المتعلقة بالمناخ في إفريقيا”.

وأشار البلاغ إلى أن هذه النسخة من منتدى إفران ستعقد في إطار شراكة مؤسساتية أبرمت في عام 2020 مع وكالة تنمية الاتحاد الإفريقي (AUDA NEPAD) وتفعيل أجندة 2063 للقارة .

وذكر البلاغ أن التسجيل للمشاركة في هذا الحدث لا يزال مفتوحا عبر الرابط www.ifraneforum.com/inscription/.

ومنذ إطلاقه في عام 2016، يعتبر منتدى إفران كمنصة للتبادل والنقاش من قبل الأفارقة ولأجل الأفارقة، وإطار للقاءات والتعارف لتعزيز الثقة وبناء علاقات مفيدة.

وخلص البلاغ إلى أنه على مر الدورات، أصبح منتدى إفران موعدا لا محيد عنه، يوفر من خلال ندوات، وورشات عمل، ولقاءات مباشرة، العديد من الفرص للمشاركين لتوسيع شبكاتهم المهنية، والتعرف على شركاء جدد والانخراط في علاقات سليمة ومستدامة.

عن admin

شاهد أيضاً

المنظمة العالمية للسياحة تعقد بمراكش الدورة 117 لمجلسها التنفيذي

تعقد المنظمة العالمية للسياحة، من 23 إلى 25 نونبر الجاري، بمراكش، الدورة 117 لمجلسها التنفيذي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *