أكادير… انطلاق فعاليات الدورة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي التضامني

انطلقت مساء أمس الخميس بأكادير، الدورة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي التضامني.

ويهدف هذا المعرض، الذي يستمر حتى 4 يناير المقبل، إلى أن يكون مساحة لتبادل الخبرات بين الفاعلين في القطاع، الذين سيستفيدون من دورات تكوينية بالموازاة مع المعرض لتقوية قدراتهم.

ويأتي تنظيم هذه الدورة من قبل جهة سوس ماسة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية جهة سوس ماسة، بتعاون مع جماعة أكادير وغرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة، من أجل تحسين تسويق منتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة وتقوية تنافسية الفاعلين في القطاع وتعزيز قدراتهم.

وفي كلمة بالمناسبة، سلطت مديرة إنعاش الاقتصاد الاجتماعي بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، سلوى التاجري، الضوء على أهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني،كرافعة محلية أساسية لترسيخ اقتصاد القرب، ودعامة جهوية متقدمة لنهوض بمكونات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من أجل تنمية محلية مستدامة.

وفي هذا السياق، استعرضت التاجري، الخطوط الرئيسية لاستراتيجية الوزارة لعام 2032 لصالح تعزيز وإعادة هيكلة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مشيرة إلى التجارب الناجحة في هذا المجال في جهة سوس ماسة.

من جانبه، أبرز نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، حسن مرزوقي في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه النسخة تعرف مشاركة نحو 150 عارضا يمثلون مختلف القطاعات، الحرف، السياحة التضامنية، وتعاونيات متخصصة في المنتوجات المحلية.

من جهته، أكد إدريس إدريسي، رئيس تعاونية تربية النحل المشاركة في هذا المعرض، على أن هذا الحدث يشكل فرصة لتبادل الخبرات والنقاشات مع المشغلين الوطنيين والأجانب، مشيرا إلى أنه أيضا مساحة مناسبة لتسويق مختلف المنتوجات المحلية التي تتوافق مع معايير الجودة.

وتتميز الدورة، التي افتتحها والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، بمشاركة كل مكونات منظومة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة من مهنيين وغرف مهنية ومؤسسات التكوين ومؤسسات التمويل والمواكبة والمؤسسات العمومية المرتبطة بالقطاع.

ويضم المعرض، الذي أقيم على مساحة إجمالية تقدر بـ4000 مترا مربعا، فضاء لعرض وتسويق المنتجات المجالية وفضاء للتكوينات، بالإضافة لفضاء خاص بالتنشيط السوسيوثقافي لإقامة سهرات فنية.

عن admin

شاهد أيضاً

طنجة… الملتقى المغربي الاسباني حول الحكامة الترابية والتنمية المستدامة يومي 2 و3 من فبراير المقبل

تستضيف كلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة يومي 2 و3 من فبراير المقبل ، الملتقى المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *