الدار البيضاء… تواصل أشغال تشييد المستشفى السعودي الألماني بزناتة البيئية

تتواصل الأشغال على قدم وساق لتشييد المستشفى السعودي الألماني بزناتة البيئية ضواحي مدينة الدار البيضاء، الذي يأتي في اطار انفتاح المغرب على الاستثمارات الاجنبية في قطاع الصحة، كان قد جاء نتيجة اتفاقية بين صندوق الإيداع و التدبير، ومجموعة المستشفى السعودي الألماني لتشييد “القطب الصحي زناتة”.

وسيضم هذا المستشفى الضخم، 300 سرير و6 أجنحة متعددة الإختصاصات، وسكن من أجل الطاقم الطبي وبرج مخصص لعيادات الأطباء الخواص.

وتتواصل حاليا أشغال رسم وحفر الأساسات الأولى للمستشفى، الذي سيوفر رعاية طبية ذات جودة و كذلك تسيير استشفائي يستجيب للمعايير الدولية.

يشار أن شركة التهيئة زناتة ،فرع صندوق الإيداع و التدبير، كانت قد أبرمت بتاريخ 4 ماي 2018، اتفاقية شراكة مع مجموعة المستشفى السعودي الألماني ” SGH “ وذلك لأجل تنمية و تدبير القطب الصحي للمدينة البيئية زناتة .

ويأتي ذلك في إطار خلق أقطاب ذات قيمة مضاعفة عالية في مجال الخدمات ،حيث سيعمل هذا القطب الصحي في تناسق تام مع الأنشطة الاقتصادية الأخرى بالمدينة والتي تضمن قطبا للتعليم والبحث العلمي القطب التجاري، قطب اللوجستيك.

وتعتبر مجموعة SGH السعودية المندمجة، من أكبر مقدمي الرعاية الصحية والطبية في دول عربية عديدة وهي شركة رائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توظف أكثر من 8000 فرد و تسير 9 مستشفيات تضم أكثر من 1900 سرير.

عن admin

شاهد أيضاً

طنجة… الملتقى المغربي الاسباني حول الحكامة الترابية والتنمية المستدامة يومي 2 و3 من فبراير المقبل

تستضيف كلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة يومي 2 و3 من فبراير المقبل ، الملتقى المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *