تارودانت تحتضن الدورة الثانية لملتقى إحياء الموروث الثقافي اللامادي الأمازيغي

تنظم اليوم الجمعة بتارودانت، الدورة الثانية لملتقى إحياء الموروث الثقافي اللامادي الأمازيغي “اض اناير”، وذلك من أجل التعريف بالثقافة الأمازيغية في مختلف جوانبها.

وتنظم هذه التظاهرات الثقافية والاجتماعية، بمبادرة من طلبة الإجازة المهنية، شعبة اللغات الأجنبية المطبقة، بالكلية متعددة التخصصات تارودانت، احتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة 2973، تحت شعار: “الهوية المغربية تجمعنا”.

وستعرف هذه التظاهرة الثقافية والفنية، تنظيم ندوات علمية يشارك فيها أساتذة وباحثون في مجال التراث الأمازيغي، ومعرض للمنتوجات الصناعات التقليدية، ومعرض لصور الموروث الثقافي لمدينة تارودانت.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت المشرفة على شعبة اللغات الأجنبية المطبقة، لمياء بنجلون، إن هذا الحدث الثقافي في دورته الثانية، يأتي في إطار الدروس النظرية، يتطرق من خلالها الطلبة إلى كيفية تنظيم حدث علمي ثقافي توعوي.

وأضافت، أن هذا الحدث له علاقة وطيدة بالهوية المغربية، ودور الجامعة في ترسيخ الحضارة وحب الوطن، وذلك من خلال التعريف بالمكتسبات والهوية والتاريخ والثقافة، من خلال العمل على إدماج الطلبة في الحياة الجمعوية.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي تروم تعزيز انخراط الطالب وتفاعله مع محيطه السوسيوثقافي، والتعريف بالتراث الأمازيغي اللامادي وتعزيز قيمته في جميع الجوانب، سهرة فنية، ستعرف حضور مجموعة من الفنانين المتألقين إلى جانب مشاركات طلابية إبداعية متنوعة.

عن admin

شاهد أيضاً

طنجة… الملتقى المغربي الاسباني حول الحكامة الترابية والتنمية المستدامة يومي 2 و3 من فبراير المقبل

تستضيف كلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة يومي 2 و3 من فبراير المقبل ، الملتقى المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *