“نجاحهن” يستضيف مغربيات ناجحات على سكاي نيوز عربية

تواصل قناة سكاي نيوز عربية عرض الحلقات التي صورتها ضمن برنامج “نجاحهن” واستضافت فيها قامات نسائية مغربية ناجحة في مختلف الميادين.
أولى الحلقات استضافت فيها المذيعة المتألقة مها عبد الله عالمة النيازك والاستاذة الجامعية حسناء الشناوي حيث تم التصوير بثلاثة أماكن شملت أروقة كلية العلوم بالدار البيضاء ومتحف النيازك ومنزل حسناء الشناوي هذه الأخيرة أثناء التصوير وبعد عرض الحلقة عبرت عن إعجابها بالمهنية العالية لطاقم البرنامج المتكون من المذيعة السعودية مها عبد الله والمعد والمخرج عماد أبانوب وباقي فريق التصوير المغربي.
حيث حيث تركز الحوار حول مسار عالمة النيازك المغربية
واختيارها علوم النيازك كتخصص بعد حصولها على الدكتراه وعن تميز المغرب بسقوط كميات مهمة من النيازك ما يشكل ثروة تغني رصيد البلد كما حاور البرنامج شباب قرر اقتفاء خطى الشناوي واختيار نفس التخصص .
الحلقة التي قربت المشاهد المغربي والعربي من علوم النيازك والفضاء الذي يعتبر مثيرا ، اعتبرت تكريما لامرأة مغربية شرفت النساء العربيات في مجال صعب ولا تزال تكون الأجيال لخوض غماره.

“نجاحهن” برنامج يسلط الضوء على إنجازات المرأة العربية في كافة المجالات، يذاع أسبوعيا كل سبت في 16:30 بتوقيت الرباط على قناة سكاي نيوز عربية، كما يعد واحدا من أكثر البرامج مشاهدة على المنصات الرقمية للمحطة. وخلال العامين الماضيين حصل البرنامج على ثماني جوائز عالمية في فئة البرامج الوثائقية. وإضافة لعالمة النيازك حسناء الشناوي صورت حلقات أخرى بين مدن الرباط قنيطرة وتطوان حيث استضاف البرنامج اليهودية المغربية سوزان هاروش والسوبرانو سميرة قادري ومتسلقة الجبال بشرى بيبانو فارسة التبوريدة أمل أحمري.

عن admin

شاهد أيضاً

قيمة الصادرات الاسبانية إلى المغرب ارتفعت خلال السنوات الـ27 الماضية

كشف مرصد التعقيد الاقتصادي (OEC) المتخصص في عرض بيانات التجارة الدولية، أن قيمة الصادرات الاسبانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *