أخبار عاجلة

اتفاقية تجمع جامعة الكرة ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة

وقّعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة على اتفاقية إطار، تروم تطوير العرض الصحي للطب الرياضي في أفق سنة 2030.

وجرى، خلال حفل نظم اليوم الأربعاء بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي سلا، توقيع هذه الاتفاقية من لدن كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والبروفسور لحسن بليماني، رئيس مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة.

وذكر بلاغ لجامعة كرة القدم أن هذه الاتفاقية تجسد العناية المولوية التي يوليها الملك محمد السادس للصحة والرياضة التي تعد ركيزة أساسية للتنمية.

وحسب المصدر ذاته، فإن سيتم، بموجب هذه الاتفاقية، إحداث مراكز للعلاجات المختصة في الطب الرياضي بكل من سلا وبنسليمان وطنجة، وإحداث المركز الإفريقي للترويض الرياضي بالداخلة، وتنظيم دورات تكوينية في تخصصات الطب الرياضي، وإحداث مركز لمكافحة المنشطات ذي مستوى عال، وأيضا المواكبة في إرساء مفهوم الصحة المتخصصة بالمغرب في أفق 2030.

وتابع البلاغ: “تأتي هذه الشراكة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، التي تعد ترجمة على أرض الواقع للرؤية الملكية النيرة، لإتمام مخطط تطوير البنيات التحتية المخصصة للطب الرياضي بالمغرب والتي تهدف إلى تطوير العرض الصحي الذي يشكل إحدى رافعات التنمية الرياضية”.

عن admin

شاهد أيضاً

عمور.. الانتعاش في قطاع السياحة مستمر مع بلوغ 5.9 ملايين سائح خلال 5 أشهر فقط

أكدت فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن قطاع السياحة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *