الدار البيضاء.. الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب أيام 18/19/20/21 أبريل الجاري

تحتضن مدينة الدار البيضاء فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب وذلك أيام 18/19/20/21 أبريل الجاري بفضاء مكتب المعارض الدولي قرب مسجد الحسن الثاني.

مجموعة الطالب المغربي ومنذ أزيد من 30 سنة تهدف من تنظيم هذا الملتقى إلى توفير فضاء يمكن الشباب المغربي من اختيار مستقبلهم الدراسي من خلال زيارة أروقة المعرض، حيث يشارك في هذا الفضاء المكاتب والجامعات، ومدارس المهندسين، ومدارس تكوين الأطر والمدارس العليا العمومية والخاصة، الوطنية منها والدولية إضافة إلى البنوك والمقاولات.

تلاميذ الباكالوريا طلاب الجامعات وأولياء الأمور، مدعوون لزيارة فضاءات الملتقى حيث سيحضون بلقاءات مباشرة مع مؤسسات التكوين المهني والمدارس العليا، وخاصة خبراء التوجيه للإجابة على كل استفساراتهم.

الملتقى الدولي للطالب فرصة سانحة لكل الزوار بمختلف مستوياتهم وتخصصاتهم لتحديد مسارهم الدراسي حيث يوفر المعرض معلومات كافية عن كل مسارات التكوين، التكوين المهني، تكوين سنتين أو ثلاثة بعد الباكالوريا، الإجازة ، الماستر، التكوين المزدوج والتكوين المستمر.

هكذا وداخل نفس الفضاء يوفر الملتقى الدولي للطالب إمكانية التعرف على كل الاختيارات المتاحة، ما يسمح للطلبة بالقيام بكل المقارنات الضرورية لاختيار الأنسب لطموحاتهم مع ما يلائم عروض سوق الشغل.

ينتظر أن يزور المعرض أكثر من 180 ألف زائر فيما يؤثت أروقته حوالي 250 عارض، يمثلون دول ألمانيا كندا الصين الإمارات إسبانيا الولايات المتحدة الأميركية تركيا روسيا فلندا فرنسا إيطاليا ماليزيا مالطا قبرص بولونيا أستراليا البرتغال سويسرا بريطانيا رومانيا تونس والمغرب.

أعتى الجامعات وأجودها سمعة في التعليم ستكون حاضرة بأروقة الملتقى طيلة أيامه الأربعة من التاسعة والنصف صباحا إلى السادسة والنصف مساء لتجيب على أسئلة التلاميذ والطلبة والدخول سيكون مجانيا.

عن admin

شاهد أيضاً

في ثنايا تجربة متسلقة الجبال المغربية “بشرى بايبانو”

بقلم الدكتور خالد علمي   خلال السنوات الأخيرة، تزايد الاهتمام عبر العالم بالأنشطة الرياضية الايكولوجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *