الملتقى الدولي لتسجيل التلاميذ والطلبة بالدار البيضاء

شهدت الدار البيضاء الملتقى الدولي لتسجيل التلاميذ والطلبة الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي في هذا التوقيت لتخفف الضغط على الحاصلين الجدد على البكالوريا حيث يسهل عليهم لقاء ممثلين عن الجامعات والمعاهد وباقي المؤسسات والحصول على كل المعلومات الكافية لتحديد اختيارهم قبل إقفال باب التسجيل.
.

أروقة الملتقى شملت مختلف التخصصات حسب رغبات الطلاب سواء وطنيا أو دوليا مؤسسات خاصة أو حكومية. وقد وجد الزوار أجوبة لكل الأسئلة الشائعة كمدة التكوين والوثائق المطلوبة للتسجيل وكيفية الاستفادة من المنح ما منحهم فرصة للتسجيل الفوري بعين المكان وبدء أولى خطوات مستقبلهم الدراسي.

الطلبة الجدد كانوا على موعد مهم للقاء ممثلين عن الجامعات والمدارس الكبرى الوطنية والدولية…. ولتسهيل مرحلة الاختيار وجدوا بعين المكان خبراء في التوجيه لمساعدتهم وأولياء أمورهم على اكتشاف العروض وبدء مسطرة التسجيل.

بمشاركة إسبانيا روسيا ألمانيا الولايات المتحدة برطانيا أستراليا كندا الإمارات العربية الصين فرنسا إيطاليا سويسرا ماليزيا مالطا بولونيا رومانيا البرتغال وتونس إضافة للمغرب. شكل هذا الملتقى فرصة للحاصلين على البكالوريا الجدد لتحديد مسارهم الدراسي وفق ميولاتهم وكذا متطلبات سوق الشغل.

أبواب الملتقى فتحت بشكل مجاني ما ساعد في حضور كثيف لكل الراغبين في تحديد مسارهم الدراسي.

عن admin

شاهد أيضاً

في ثنايا تجربة متسلقة الجبال المغربية “بشرى بايبانو”

بقلم الدكتور خالد علمي   خلال السنوات الأخيرة، تزايد الاهتمام عبر العالم بالأنشطة الرياضية الايكولوجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *