المؤتمر 18 لحزب الاستقلال.. اعتماد شروط الترشح لمنصب الأمين العام

صادقت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال بالإجماع على عدد المندوبين للمؤتمر، والذي يبلغ 3600 مؤتمر.

كما صادقت اللجنة التي انعقدت أمس الأحد على مقرر اللجنة التحضيرية الوطنية المتعلق بإيداع الترشح للأمانة للحزب داخل أجل 48 ساعة انطلاقا من تاريخ صدور المقرر، وإيداع طلبات الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية للحزب قبل 72 ساعة من تاريخ انطلاق المؤتمر والمحدد في 26 و 27 و28 أبريل 2024.

وحسب بيان للجنة فقد صادقت أيضا على عقد المؤتمرات الإقليمية للحزب، في الفترة ما بين 18 و20 أبريل 2024.

وبخصوص معايير اختيار المؤتمربن تقرر بالإجماع اعتماد معايير توزيع عدد المؤتمرين على الأقاليم، وهي معايير عدد السكان، وعدد الأصوات المحصل عليها في الانتخابات الجماعية، وعدد الأصوات المحصل عليها في التشريعيات، وعدد المقاعد المحصل عليها بمجلس النواب، وعدد رئاسات الجماعات الترابية التي حصل عليها الحزب بالإقليم.
كما تمت المصادقة على لائحة المكلفين بمهمة في حدود 5 في المائة من عدد المندوبين المنتخبين وفق مقتضيات الفصل 99 من النظام الأساسي للحزب.
وكذا المصادقة بالإجماع على جميع مشاريع التقارير التي أعدتها اللجان المتفرعة عن اللجنة التحضيرية، وهي مشروع تقرير لجنة الوحدة الترابية والشؤون السياسية والجهوية والحكامة الترابية، ومشروع تقرير اللجنة الاقتصادية والتنمية المستدامة، ومشروع تقرير لجنة المرجعيات والثقافة والاتصال، ومشروع تقرير اللجنة الاجتماعية والشباب والرياضة، ومشروع تقرير لجنة مغاربة العالم وقضايا الهجرة، ومشروع تقرير لجنة الأسرة والمرأة والمناصفة، بالإضافة إلى مشروع تقرير لجنة القوانين والأنظمة.

وعقدت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال اجتماعها برئاسة عبد الجبار الرشيدي رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية، وبحضور الأمين العام نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية، وذلك يومه الأحد 14أبريل 2024 بمدينة سلا، وجرت المصادقة بالإجماع على شعار المؤتمر، بعنوان : تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن.

عن admin

شاهد أيضاً

وزان.. وحدة فندقية تعزز العرض السياحي بالإقليم

افتتحت أمس الجمعة، بإقليم وزان، أول وحدة فندقية مصنفة ضمن فئة 4 نجوم. الوحدة الفندقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *