لن تصدق …تعرف على فوائد تناول ثمار البلوط

تعتبر ثمار البلوط من الفواكه التي يتميز بها المجال الغابوي في المغرب، فتناول ثمار البلوط له العديد من الفوائد الصحية باعتباره أحد أهم الفواكه الغنية بالدهون والنحاس المفيدة لجسم الإنسان.
فتناول ثمار البلوط يساعد في التخلص من حموضة المعدة، كما تعمل على علاج بعض حالات ضمور الكبد.
ويعمل البعض على صناعة القهوة من من ثمار البلوط وذلك من أجل علاج الدوسنتاريا وحالات الإسهال وعلاج ضعف الأعصاب، وطريقة عمل القهوة تكون من خلال تقشير الثمار، وتجفيفها بالشمس ثم القيام بتحميصها وطحنها كالقهوة، بحيث يغلى مقدار ملعقة من مسحوق ثمار البلوط في فنجان ماء وتكون جاهزة للشرب.
كما يستفاد من ثمور البلوط معالجة قروح الفم و ألم الأسنان من خلال الغرغرة بمغلي أوراق البلوط.
وتعالج أيضا تقرحات القولون والمعدة، كما تساعد في معالجة تدرّن الغدد اللمفاوية.
أما فيما يخص فائدتها على صحة الاطفال فثمار البلوط تعدّ مقوياً عاماً للأطفال أما للكبار فهي تقي وتعالج حالات التبوّل اللا إرادي والسلس البولي، وتعالج حالات البصاق الذي يكون مخلوطاً بالدم وهو ما يسمى بالقيء المُدمم.
وتقي ثمار البلوط من مرض سرطان الأمعاء ومشاكل المعدة ومرض سرطان الرحم. كما يستخدم لحاء البلوط كغسول مهبلي لمعالجة إفرازات المهبل، وألم الحيض، وحالات سقوط الرحم مضافاً إلى ماء الاستحمام.
و تساعد في وقف النزيف الداخلي مثل نزف الباسور باستخدامه كحقنة شرجية. تفيد في مشاكل التقرحات الرقادية والقروح والجروح المتعفنة. وتفيد أيضا في حالات الأكزيما من خلال نقع اليدين في مغلي لحاء البلوط لمدّة ربع ساعة.

عن nadra

شاهد أيضاً

منظمة الصحة العالمية تبدأ بتجربة أول لقاح لمكافحة فيروس كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن بدء أول تجربة لقاح منذ أن قدمت الصين معلومات عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *