عشرات الآلاف يشاركون في مراسم تكريم ضحايا الاعتداء الارهابي بمسجدين بنيوزيلندا

شارك عشرات آلاف الأشخاص وممثلون عن 59 دولة في مراسم تكريم أقيمت في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية لضحايا الاعتداء الذي استهدف مسجدين وخلف 50 قتيلا.

وحضرت المراسم رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن ونظيرها الأسترالي سكوت موريسون وتلا المنظمون أسماء القتلى الخمسين في الوقت الذي كان فيه المشاركون يؤدون تحيتهم للذين رحلوا وللناجين، الذين لا يزال 22 منهم قيد العلاج، ومن بينهم طفلة في الرابعة من عمرها، أصيبت بجروح بالغة.

ولاقت رئيسة الوزراء تصفيقا طويلا أثناء صعودها إلى المنصة لإلقاء كلمتها، وذلك بعدما قوبل رد فعلها على المجزرة بثناء من كل الأنحاء.

وأشادت جاسيندا أرديرن بالتضامن الذي أظهره النيوزيلنديون حيال الطائفة المسلمة في هذا البلد الواقع في جنوب المحيط الهادىء والذي يعيش فيه أقل من خمسة ملايين شخص ويعرف بسكينته وبتقاليد حسن الضيافة.

وقالت جاسيندا أرديرن إن “العنصرية موجودة، ولكنها غير مرحب بها هنا”، وأملت في قدرة بلدها على أن يكون مثالا يحتذى، وفي قطع حلقة أعمال العنف المتطرفة المولدة لأعمال مشابهة.

وأضافت “لسنا محصنين تجاه فيروس الكراهية، الخوف، أو غير ذلك. لم نكن أبدا كذلك”، مستدركة “لكن بإمكاننا أن نكون الأمة التي تكتشف الترياق”.

عن nadra

شاهد أيضاً

وزان.. وحدة فندقية تعزز العرض السياحي بالإقليم

افتتحت أمس الجمعة، بإقليم وزان، أول وحدة فندقية مصنفة ضمن فئة 4 نجوم. الوحدة الفندقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *