الحرب على غزة.. اكتشاف جثامين شهداء فلسطينيين دفنتهم إسرائيل أحياءً بمجمع الشفاء

أعلنت حركة حماس، الاثنين، أنه تم اكتشاف جثامين « شهداء مقيّدي الأيدي » دفنهم الجيش الإسرائيلي « أحياءً »، ضمن « فظائع » ارتكبها خلال اقتحامه مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وفجر الاثنين، انسحب الجيش الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي بعد اقتحامه لمدة أسبوعين، مخلفا مئات الجثث داخل المجمع ومحيطه، فضلا عن إحراق وتدمير مباني المجمع ومعظم المنازل المحيطة به.

وقالت حماس في بيان إنه « بعد انسحاب جيش الاحتلال (الإسرائيلي) الإرهابي » من مجمع الشفاء الطبي ومحيطه تكشف « حجم الدمار الهائل الذي لحق بالمكان ».

وأفادت بـ »تدمير للمباني، وحرق وتجريف للأقسام، ونسف للأحياء المحيطة به على رؤوس ساكنيها، وآثار عمليات الإعدام المروّعة التي تم اكتشافها ».

وعددت من بين ذلك « جثامين الشهداء مقيّدي الأيدي المدفونين أحياء، أو الذين تحللت أجسادهم وتعفنت، أو الذين داستهم جنازير الدبابات، وغيرها من الفظائع »، وفق البيان.

وحمَّلت حماس « الإدارة الأمريكية والرئيس (جو) بايدن شخصيا المسؤولية الكاملة عمّا جرى ويجري من جرائم ومجازر وتدمير ممنهج للحياة المدنية في قطاع غزة ».

ودعت الهيئات القضائية الدولية، وخصوصا المحكمة الجنائية إلى « البدء في إجراءات فعلية للتحقيق في الجرائم والفظائع التي حدثت في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه ».

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 32 ألفا و845 شهيدا و75 ألفا و392 مصابا.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 32845 شهيدا و75392 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأضافت أن « الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 63 شهيدا، و94 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية ».

وأوضحت أنه « لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ».

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى « إبادة جماعية »

عن admin

شاهد أيضاً

وزان.. وحدة فندقية تعزز العرض السياحي بالإقليم

افتتحت أمس الجمعة، بإقليم وزان، أول وحدة فندقية مصنفة ضمن فئة 4 نجوم. الوحدة الفندقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *